Tuesday, May 24, 2016

مذكراتي في الجامعة

أنهي صفوفي في السادسة مساء
لقد بدأ الظلام يحل
وتبدأ مسيرتي في العودة الى المنزل البعيد
اسير حتى بوابة الجامعة 
ينتابني شعور بالقلق لبعدي عن منزلي ومنطقتي
أستقل الحافلة أحيانا بمفردي، أو مع صديقتي، أو أخي
في الحافلة يتصاعد مستوى القلق
أبقى على هذه الحالة الحذرة 
أراقب الركاب والسائق لمدة ساعة تقريبا
الى أن أنزل عند أقرب نقطة الى منزلنا
لا زال أمامي مسير ربع ساعة
لكن القلق تدنى الى النصف 
وشعرت براحة تلقائية
أسير في العتمة
لأصل الى شارع منزلنا 
أشعر براحة كبيرة لا شعورية
وعند كل خطوة أخطوها 
يكبر هذا الشعور ويتعاظم
حتى يبلغ ذروته عندما أقرع الباب
ويفتحه أحد اخوتي!!!

No comments:

Post a Comment